عاجل: توقيف جميع السوريين الذين ظهروا في مقطع فيديو تمهيدا لترحيلهم

عاجل: توقيف جميع السوريين الذين ظهروا في مقطع فيديو تمهيدا لترحيلهم

ترحيل مجموعة من السوريين بسبب مقطع على تيك توك

عاجل: توقيف جميع السوريين الذين ظهروا في مقطع فيديو تمهيدا لترحيلهم

 
أصدرت محافظة أضنة بياناً صحفياً بخصوص "صور سوريين في شوارع مدينة أضنة يمشون بالعصي والسيوف بأيديهم". وصرحت الدولة في بيان لها: أنه اصبح اليوم هناك حاجة جادة للإدلاء ببيان فيما يتعلق بالمنشورات على بعض مواقع التواصل الإجتماعي مثل تويتر والتي أظهرت "صورًا لمجموعة من المقيمين السوريين يتجولون في شوارع مدينة أضنة التركية بالعصي والسيوف. في أيديهم ". وتابع البيان: قبل يومين تشاجر مجموعة فيما بينهم وكان في أيديهم العصي والسيوف ، وقد وقع الحادث في الحي القريب من الحقول التي كانوا يعملون بها. وتم اعتقال جميع المتورطين في الحادث وتم تسليمهم إلى مركز الترحيل لاستكمال الإجراءات القانونية. وفي وقت سابق يوم الجمعة ، اعتقلت السلطات التركية 8 سوريين لظهورهم في مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي “تيك توك” وهم يسيرون في أحد شوارع ولاية أضنة يرفعون العصي والسيوف. 
 
وبحسب المعلومات الواردة من محافظة أضنة (جنوب) ، تحركت فرق مديرية الأمن بعد تداول مقطع فيديو على منصات التواصل لمجموعة من السوريين يسيرون في أحد الشوارع يحملون سيوفًا وسكاكين وعصيًا بأيديهم.
 
 

واعتقلت الفرق الشخص الذي نشر المقطع على مواقع التواصل الاجتماعي و 7 آخرين ظهروا في الفيديو بعد التعرف على هوياتهم. وبعد اكتمال الإجراءات في مديرية الأمن ، سيتم إحالة المشتبه بهم الثمانية إلى دائرة الهجرة تمهيدًا لترحيلهم إلى خارج تركيا. تمكنت الشرطة من إلقاء القبض على باقي الأشخاص الذين ظهروا في الفيديو بعد التعرف على هوياتهم أيضا.