تركيا تواصل إجراءات ترحيل السوريين على خلفية فيديوهات الموز

تركيا تواصل إجراءات ترحيل السوريين على خلفية فيديوهات الموز

اجراءات الحكومة التركية في حق مصورين فيديو الموز في تركيا

تركيا تواصل إجراءات ترحيل السوريين على خلفية فيديوهات الموز


تتواصل إجراءات ترحيل "45" مواطن سوري من المقيمين في تركيا على أثر مشاركتهم في منشورات من خلال وسائل التواصل الاجتماعي اعتبرتها الدولة التركية بأنها "استفزازية" ، وفق ما أفادت وكالة "الأناضول" التركية.

ولا تزال الإجراءات قائمة ومستمرة في حق الأجانب المذكورين والذين يخضعون للمراقبة الإدارية في مراكز الترحيل؛ ووفق معلومات حصلت عليها وكالة الـ"الأناضول" من رئاسة إدارة الهجرة، أنه اليوم الموافق الخميس بتاريخ 11/11/2021، أحيل 45 من الأشخاص الذين شاركو في فيديوهات الموز إلى مراكز الترحيل على خلفية اتخاذ الإجراءات القضائية.

حيث انتشر في الآونة الأخيرة فيديوهات للاجئين سوريين قبل أسابيع لصور وفيديوهات للموز على وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تصريحات ادلى بها مواطن تركي في مقابلة أجراها أحد اليوتيوبر الأتراك والتي انتشرت بشكل واسع بعدها، لتبدأ رئاسة إدارة الهجرة اتخاذ الإجراءات القانونية بشأن هذه "المنشورات الاستفزازية".

كما انتشرت مقاطع مصورة لأشخاص يزعمون أنهم سوريون ويأكلون الموز، عقب انتشار مقطع على أحد مواقع الأخبار في تاريخ 17 من شهر أكتوبر يظهر مشادة في أحد شوارع اسطنبول بين شابة سورية ومجموعة من الأتراك.

حيث قال رجل من مجموعة الأتراك للشابة "معيشتكم ميسرة وسهلة أكثر منا. نحن لا نستطيع شراء الموز بينما أنتم تشترونه بالكيلوغرامات من الأسواق".

وقد أظهر أحد المقاطع المصورة على تطبيق التواصل الإجتماعي تيك توك، مجموعة من الشباب (غير الاتراك) يأكلون الموز ويضحكون في صالون للحلاقة، بينما يتم تشغيل تسجيل النقاش الحاد الذي حدث في الخلفية.

المصدر: وكالة "الأناضول+أ ب"