ما هو اختبار التوفل (TOEFL)؟

ما هو اختبار التوفل (TOEFL)؟

امتحان التوفل

 ما هو اختبار التوفل (TOEFL

كان اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TOEFL) ، الذي تم إجراؤه لأول مرة في عام 1964 تحت اسم اختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية (TOEFL) ، في البداية كان اختبارًا مطلوبًا للقبول في جامعات في الولايات المتحدة ، ولكنه اليوم في جميع أنحاء العالم في المملكة المتحدة وهولندا والسويد ونيوزيلندا وأستراليا وسنغافورة وهي مقبولة من قبل أكثر من 9000 جامعة ومؤسسة في 130 دولة ، بما في ذلك ماليزيا.

إذا كنت طالبًا دوليًا تتطلع للدراسة في جامعة في بلد يتحدث الإنجليزية ، فقد تحتاج إلى إجراء اختبار TOEFL. و TOEFL  هو اختصار لاختبار اللغة الإنجليزية كلغة أجنبية ، وهو الاسم الرسمي للاختبار. يقوم بتقييم قدرتك على التحدث باللغة الإنجليزية وفهمها من خلال تحليل قدرتك في اللغة الإنجليزية من حيث القراءة والتحدث والاستماع والكتابة. هذه هي جميع المهارات التي ستكون مطلوبة لإجراء دراساتك الأكاديمية ويتم استخدام الاختبار من قبل المؤسسات لضمان قدرة الطلاب على المضي قدمًا والنجاح في الدورة التي اختاروها في بلد يتم فيه تدريس المنهج باللغة الإنجليزية.

تم تصميمه بواسطة خدمة الاختبارات التعليمية غير الربحية (ETS) ومقرها الولايات المتحدة ، ويتراوح حد درجات TOEFL من 0 إلى 120. وفقًا لنتيجة اختبار TOEFL ، تحدد كل مؤسسة ستستقبل الطلاب أو الموظفين الدرجة الأساسية الخاصة بها. 

- عادة ما يتم إجراء اختبار TOEFL في شكل اختبار عبر الإنترنت ، ولكن إذا لم يكن مركز الاختبار به اتصال بالإنترنت ، فيمكن تقديم اختبار ورقي.

اختبار الإنترنت (TOEFL iBT):

يختلف اختبار TOEFL iBT (الاختبار المستند إلى الإنترنت) الذي يتم إجراؤه عبر الإنترنت من 3 ساعات و 10 دقائق إلى 4 ساعات و 20 دقيقة. يمكن للمشاركين أيضًا أخذ استراحة لمدة 10 دقائق بعد مرحلتي القراءة والاستماع. تعقد امتحانات TOEFL iBT أكثر من 50 مرة في السنة. من هذا العنوان ، يمكنك عرض التواريخ والمدن التي سيُعقد فيها اختبار TOEFL iBT في تركيا. تبلغ رسوم المشاركة في اختبار TOEFL iBT 185 دولارًا أمريكيًا لتركيا. تختلف هذه الرسوم وفقًا للدولة التي يتم إجراء الاختبار فيها. لهذا السبب ، نوصي المشاركين بالتحقق من الأسعار في البلد الذي سيخضعون فيه للاختبار.

يتكون الاختبار من 4 أقسام مقسمة وفق للوقت وعدد الأسئلة على الشكل التالي:

- قسم للقراءة يتراوح بين 60-100 دقيقة ويتضمن قراءة 3-5 مقاطع تحتوي كل منها على 12-14 سؤالاً

- قسم الاستماع ما بين 60-90 دقيقة ويتكون من 6-9 مقاطع ، يحتوي على 5-6 أسئلة في كل منها

- قسم ناطق يستمر 20 دقيقة ويتضمن 6 مهام منطوقة

- قسم للكتابة مدته 50 دقيقة ويتضمن مهمتين تحتاجان للانتهاء

الاختبار الورقي (TOEFL PBT):

تكون مد ة اختبار TOEFL PBT (الاختبار الورقي) الذي يتم إجراؤه على الورق من ساعتين و 20 دقيقة إلى ساعتين و 30 دقيقة ؛ تم إيقاف اختبار TOEFL PBT تدريجياً بسبب التطورات التكنولوجية ؛ اليوم 4٪ فقط من المتقدمين لامتحان TOEFL في جميع أنحاء العالم يأخذون اختبار TOEFL PBT ، وهذا الرقم آخذ في الانخفاض. لا يزال اختبار TOEFL PBT ، الذي تكون تواريخ إصداره أقل بكثير من الاختبار عبر الإنترنت في تركيا. يمكنك الاطلاع على مواعيد اختبار TOEFL PBT والمواعيد النهائية لتقديم الطلبات في تركيا على هذا العنوان. تُنشر نتائج اختبار PBT بعد 5 أسابيع من يوم الامتحان. تبلغ رسوم المشاركة في اختبار TOEFL PB دولارًا 170 أمريكيًا في تركيا. وهو مقسم على الشكل التالي:

- قسم استماع مدته ما بين 30-40 دقيقة يتكون من 3 أجزاء

- قسم للهيكل والتعبير الكتابي مدته 25 دقيقة ويتضمن 15 تمرينًا لإكمال الجملة و 25 مثالًا لتحديد الخطأ

- قسم للقراءة مدته 50 دقيقة ويتضمن الإجابة على 50 سؤالاً حول فقرات

- قسم كتابة مدته 30 دقيقة ، ويتضمن مقالاً مكتوباً يحتوي على حوالي 250-300 كلمة

يتمثل الاختلاف الرئيسي بين التنسيقين في القسم المنطوق من الاختبار الذي يتم استبداله بقسم التركيب والتعبيرات المكتوبة في الاختبار الورقي.

التحضير لامتحان TOEFL:

القراءة:

في قسم القراءة في اختبار TOEFL ، يتم إعطاء 3 أو 4 نصوص أكاديمية للمشاركين ويطلب منهم الإجابة على الأسئلة المعدة بناءً على هذه النصوص. يمكن أن يختلف عدد الأسئلة في هذا القسم بين 36 و 56 ، وبالتالي فإن الوقت الممنوح للمشارك في قسم القراءة يتراوح بين 60 و 80 دقيقة.

توفر "خدمات الاختبارات التربوية" موارد للمتقدمين لاختبارات TOEFL: هنا يمكنك شراء الكتب الرسمية أو الاختبارات أو الدورات التدريبية المتعلقة بالاختبار. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك قراءة مقالات باللغة الإنجليزية من مواقع مثل BBC و Financial Times و The Economist وشراء كتب من سلسلة Penguin وفقًا لمستواك.

الاستماع:

قد يختلف قسم الاستماع في اختبار TOEFL من حيث عدد الأسئلة والمدة. يُطرح على المشاركين ما بين 34 و 51 سؤالًا ويتم منحهم وقت استجابة يتراوح من 60 إلى 90 دقيقة ، اعتمادًا على عدد الأسئلة ومقاطع الاستماع. يستمع المشاركون إلى المحاضرات ومناقشات الفصل والمحادثات والإجابة على الأسئلة.

لتكون ناجحًا في قسم الاستماع ، يمكنك حضور دورات التحضير لاختبار TOEFL الرسمية عبر الإنترنت. يمكنك أيضًا الحصول على الدليل الرسمي لاختبار TOEFL ، الإصدار الرابع. يأتي هذا الكتاب مع قرص مضغوط ، ويحتوي على ثلاثة اختبارات TOEFL كاملة ، ويتضمن الكثير من النصائح. بالإضافة إلى ذلك ، يمكنك مشاهدة الأفلام الإنجليزية مع الترجمة وحتى بدون ترجمة إذا كان مستواك جيدًا ، حتى تتمكن من تحسين مهارات الاستماع لديك.

المحادثة:

في مرحلة التحدث ، يلقي المشاركون في اختبار TOEFL خطابًا حول موضوع معروف في غضون 20 دقيقة ، وفقًا لمهام القراءة والاستماع.

يمكنك حضور دورات TOEFL لتحسين ممارسة التحدث. توجد دورات TOEFL في هذا المجال في جامعة Boğaziçi أو جامعة Galatasaray.

لكي تكون ناجحًا في اختبار TOEFL للتحدث ، يمكنك أيضًا إعداد خطابك الخاص حول الموضوعات التي طُرحت في الاختبارات السابقة ، وتحديد كيف سيكون خطابك والممارسة.

بالإضافة إلى ذلك ، في اختبار التحدث في TOEFL ، قد يشعر المشاركون بالتوتر لأنهم يتحدثون مباشرة ضد الكمبيوتر. للتخلص من التوتر ، يمكنك إلقاء خطاب ضد الكمبيوتر في المنزل حول موضوع من اختيارك ، وتسجيل صوتي لهذه المحادثة ، ثم الاستماع إلى التسجيل واكتشاف أخطائك ، إن وجدت.

الكتابة:

تبلغ مدة قسم الكتابة في اختبار TOEFL 50 دقيقة ويطلب من المشاركين كتابة مقال أو دعم فكرة من خلال الكتابة وفقًا لمهام القراءة والاستماع. لتكون ناجحًا في قسم الكتابة ، يجب أن تتجنب الأخطاء النحوية وأن تثبت أن لديك مفردات كبيرة. للقيام بذلك ، تحتاج إلى ممارسة الكثير وتعلم كلمات جديدة.

لتكون ناجحًا في اختبار TOEFL ، فإن الدراسة المنتظمة والمنهجية ضرورية. لتحسين مهاراتك في اللغة الإنجليزية والحصول على درجة جيدة في الاختبار ، يمكنك الحصول على اختبارات TOEFL iBT الرسمية مع الكتاب الصوتي ، والتي توفر خمسة أمثلة حقيقية لاختبار TOEFL من السنوات الماضية. يمكنك أيضًا إجراء امتحاناتك التدريبية عبر الإنترنت من خلال TOEFL Practice عبر الإنترنت.

تكلفة اختبار TOEFL:

تختلف تكلفة إجراء اختبار TOEFL بين مختلف البلدان ، حيث تتراوح من 160 دولارًا أمريكيًا إلى 250 دولارًا أمريكيًا. من المهم أن تنظر إلى هذا على أنه استثمار وليس تكلفة ، لأنك إذا حققت درجة تساعدك على التقدم إلى دورتك الدراسية وتخرجت ، فسيؤدي ذلك إلى تحسين فرص عملك في المستقبل.

أين يمكنني إجراء اختبار TOEFL؟

هناك العديد من الاختبارات على مدار العام في جميع أنحاء العالم والتي يمكنك إجراؤها. يوجد 4500 مركز اختبار TOEFL في 165 دولة ، مما يعني أنه سيكون هناك مركز يسهل عليك الوصول إليه. يمكنك العثور على أقرب مركز اختبار لك على موقع TOEFL الرسمي ، والذي يحتوي على مواقع مراكز الاختبار والصيغة التي تجري الاختبار بها.

من المهم التحقق من شروط القبول للجامعة أو المؤسسة التي اخترتها لمعرفة ما إذا كانت نتائج اختبار TOEFL مطلوبة للالتحاق قبل التقديم. إذا كان الأمر كذلك ، فإن الخطوة التالية هي التأكد من العثور على مركز اختبار لإجراء الاختبار فيه. بمجرد حصولك على نتائج اختبار TOEFL ، تذكر أن سجلها يستمر لمدة عامين فقط ، لذا استفد من العمل الجاد والمال الذي استثمرته فيه وحسّن آفاقك المستقبلية.